الأحد، 24 أكتوبر 2010

نابل : مجلس جهوي استعدادا لإضراب 27 أكتوبر 2010

احتضن الاتحاد الجهوي للشغل اليوم 24 أكتوبر 2010 مجلسا جهويا للتعليم الثانوي تحت إشراف النقابة الجهوية وبحضور الأخ نجيب السلامي عضو النقابة العامة والأخ حمّة الماكني عضو الاتحاد الجهوي.
جدول أعمال الم...جلس كان تدراس سُبل إنجاح الإضراب فقدّم ممثل كلّ نقابة اساسيةإعلاما عن الاجتماعات والتعبئة إعدادا للإضراب وقد أجمع الحاضرون على استعداد الأساتذة لتنفيذ الإضراب دفاعا عن مطالبهم وخصوصا رفض المشروع الحكومي المتعلق بمراجعة سنّ التقاعد وصيغه القانونية..
ثمّ قدّم الأخ نجيب السلامي إعلاما متعلّقا بنشاط النقابة العامة مذكّرا بموقف الوزارة غير الجدي من التفاوض وعدم تقديمها لأجوبة واضحة من مختلف المطالب التي رفعها القطاع. كما ذكّر الأخ نجيب بمختلف الجلسات التي عقدتها النقابة مع الوزارة وبجهود التعبئة للإضراب انطلاقا من الهيأة الإدارية المنعقدة في 6 سبتمبر 2010
وفي ختام الأشغال تدارس الحضور تراتيب تنفيذ الإضراب وسبل إنجازه وإنجاحه متواعدين على بذل النقابيين قصارى جهدهم لتعبئة الأساتذة وإنجاح المناقاشات التي ستحتضنها قاعات الأساتذة يوم الإضراب كما اتفقوا على عقد تجمّع بدار الاتحاد الجهوي. كما لم يفت نقابيي الثانوي في جهة نابل التنديد بالهرسلة البوليسية التي يتعرّض إليها الأخ عبد الرحمان الهذيلي عضو النقابة العامة والاخ مسعود الرمضاني عضو النقابة الجهوية بالقيروان وعبّروا عن مساندتهم المطلقين للزميلين مطالبين بالكفّ عن هذه المضايقات فورا.

هناك 3 تعليقات:

  1. تصحيح: الاخ مسعود الرمضاني ليس عضو نقابة جهوية،هو منسق اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي

    ردحذف
  2. اشكر الزميل الشامخي على التصحيح. فعلا مسعود الرمضاني هو منسق اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض المنجمي ورئيس فرع القيروان للرابطة التونسية لحقوق الإنسان.

    ردحذف
  3. نجاح الإضراب الأساتذة في مدينة سليمان بنسبة 94 بالمائ. وقد أصدر أساتذة المدرسة الإعدادي طريق تونس ومعهد طريق الشاطئ اللائحتين التاليتي :

    لائحة المدرسة الإعدادية

    نحن أساتذة المدرسة الإعدادية بسليمــــــــــــان والمضربين اليوم 27 أكتوبر 2010 والمجتمعين بقاعة الأساتذة :

    1 - نعبّر عن تمسّكنا بالمطالب الواردة باللائحة المهنيّة الصادرة عن الهيأة الإداريّة

    2- نجدّد استعدادنا للنضال من أجل مطالبنا بالطرق المشروعة والقانونية.

    3- نطالب الهيأة الإدارية بالإنعقاد في أجل لا يتجاوز موفّى نوفمبرللبحث في أشكال النضال الملائمة على أن يكون ذلك في أقرب الآجال الممكنة.

    4- نعتبر أنّ النظام الأساسي مطلب لا تنازل عنه لأنّه باب لتحقيق كلّ المطالب القطاعية وخاصة التقاعد في سنّ الـ 55 لمشقّة المهنة.

    5- نطالب الاتحاد العام التونسي للشغل وقيادته بتحمّل مسؤولياته في تنظيم نضالات الشغالين في جميع القطاعات للتصدّي لمشروع التمديد في سنّ التقاعد.

    لائحة معهد طريق الشاطئ

    نحن أساتذة معهد طريق الشاطئ بسليــــــمان المضربين اليوم 27 أكتوبر 2010 بإشراف نقابتنا الأساسيّة دفاعا عن مطالبنا المشروعة الواردة في اللائحة المهنيّة الصادرة عن الهيأة الإدارية القطاعية :

    1- نعبّر عن تمسّكنا بكلّ مطالبنا

    2- ندعو هياكلنا القطاعية إلى التنسيق مع مختلف القطاعات من أجل التصدّي للمشروع الحكومي للتقاعد وندعو إلى تفعيل كلّ الأشكال النضالية من أجل ذلك (تجمّعات، إضرابات، مسيرات..)

    3- ندعو هياكل قطاعنا إلى مواصلة النضال وتصعيده في صورة عدم الاستجابة لمطالبنا ونقترح إضرابا آخر بيوم لا تتعدّى آجاله شهر جانفي.

    4- نعبّر عن استنكارنا للحملة المغرضة التي شنّتها الوزارة ومنظمة التربية والأسرة وندعو هياكلنا إلى الردّ العملي عليها.

    5- ندعو قيادة الاتحاد إلى عدم المساس بالفصل العاشر واحترام قوانين المنظّمة والتمسّك بالآليات الديمقراطية

    ردحذف